دورة أدوبي أنيميت Adobe Animate

| 89 | مستوى الدورة : مبتدىء
اضافة الى المفضة
مستوى الدورة : مبتدىء | اضافة الى المفضة

دورة أدوبي أنيميت Adobe Animate

مقدمة الدورة 1:14 01: خطة و مستويات الدورة 11:51 02: التعرف على واجهة المستخدم 8:10 03: التعرف على واجهة المستخدم ج2 15:23 04: التعرف على Fill and stroke 14:56 05: أداة Pen Tool 17:42 06: أدوات رسم الأشكال 10:16 07: التلوين 13:30 08: أدوات التلوين 8:06 09: الأوامر Transform, align 12:40 10: إضافة وتعديل النصوص 6:57 11: أدوات Classic Brush and pencil 17:23 12: أدوات الرسم 17:29 13: الطبقات Layers 17:26 14: الشريط الزمني الجزء (1) 19:55 15: الشريط الزمني الجزء (2) 18:42 16: الشريط الزمني الجزء (3) 11:49 17: الأقنعة Mask 9:57 18: إضافة صور - المكتبة 8:49 19: فتح ملفات فوتوشوب أو إلستريتور 9:34 20: تعديل ملفات من الإلستريتور 5:33 21: إدخال ملف فيديو 17:04 22: اضافة رسومات وأنيميشن في الفيديو 14:44 23: إنشاء Graphic Symbol 19:57 24: loop symbols , single frame symbols 6:28 25: عمل Movie Clip Symbol 11:50 26: تصدير العمل 15:00 27: Image Sequence 4:38 28: دمج العناصر 10:30 29: أسلوب التحريك فريم باي فريم 8:12 30: Classic, Motion ,Shape Tweens 12:11 31: التسارع والتباطؤ 17:58 32: شرح Classic Tween 9:53 33: شرح Motion Tween 7:31 34: شرح Shape Tween 9:40 35: شرح اداة Asset Warp tool 8:55 36: أداة Bone tool ج(1) 11:02 37: Bone tool الجزء الثاني 20:00 38: التحريك على مسار 6:49 39: التحريك على مسار الجزء الثاني 10:40 40: مقدمة المستوى المتوسط 5:39 41: تطبيق عملي 11:45 42: تطبيق تحريك 15:45 43: تحريك كرة جزء أول 15:01 44: تحريك كرة جزء ثاني 4:16 45: استخدام Motion Presets 6:37 46: تطبيق عملي (ج1) 13:36 47: تطبيق عملي (ج2) 6:22 48: تطبيق عملي (ج3) 15:11 49: هيكل شخصية كرتونية (1) 11:57 50: هيكل شخصية كرتونية (2) 18:28 51: هيكل شخصية كرتونية (3) 24:20 52: تحريك شخصية كرتونية 15:02 53: حركة الركض Run Cycle 12:36 54: حركة الركض الجزء الثاني 16:39 55: حركة الركض الجزء الثالث 21:31 56: حركة الركض الجزء الرابع 14:11 57: حركة المشي Walking Cycle 21:17 58: تحريك النار (1) 14:22 59: تحريك النار (2) 11:45 60: لقطة متحركة باستخدام الأقنعة 18:41 61: ربط العناصر 18:37 62: الكاميرا وإعداداتها 9:31 63: استخدام الكاميرا (1) 14:57 64: استخدام الكاميرا (2) 9:37 65: عمق الطبقات Layer Depth 15:15 66: تطبيق عملي جزء أول 16:28 67: تطبيق عملي جزء ثاني 10:08 68: استخدام أدوات الرسم جزء أول 19:16 69: استخدام أدوات الرسم جزء ثاني 8:06 70: استخدام أدوات الرسم جزء ثالث 8:19 71: استخدام أدوات الرسم جزء رابع 10:58 72: استخدام أدوات الرسم جزء خامس 8:55 73: تحريك شخصية الورقة 11:00 74: تحريك شخصيات بسيطة 10:49 75: تطبيق تحريك شخصية 6:33 76: تطبيق عصافير (1) 15:50 77: تطبيق عصافير (2) 16:48 78: تطبيق عصافير (3) 16:53 79: تطبيق عصافير (4) 23:42 80: تطبيق عصافير (5) 6:46 81: مشروع تحريك Frame Symbol 21:54 82: تلخيص طريقة تحريك المشروع 9:32 83: تحريك الفم لمزامنة الكلام 4:55 84: وضعيات الفم المختلفة 20:12 85: إضافة ملف صوتي Lip Sync 8:32 86: تابع إدراج الصوت 6:48 87: تطبيق شخصية متكلمة 20:18 88: رسم شخصية مبسطة 9:39 89: رسم حركة المشي بالخطوات 20:24 90: تحريك الشخصية بتقنية Classic Tween 17:50 91: إتمام وتصدير المشروع 4:59 92: تابع التحريك 9:26 93: تحريك الفم الجزء الأول 12:59 94: تحريك الفم الجزء الثاني 7:50 95: حركة الذوبان 19:49 96: تحريك الجمهور في المشروع 10:02 97: مقدمة المشروع الأول للمستوى المتقدم 4:55 98: إدخال الطائرة للمشروع 6:10 99: ملاحظات مهمة 1:25 100: بداية تحريك Symbol 12:55 101: تحريك مروحة الطائرة 7:36 102: تابع تحريك الطائرة 18:02 103: تحريك الشخصية في الطائرة 14:39 104: تحريك عناصر اضافية 6:05 105: تحريك البراغي في الطائرة 8:46 106: حركة الصعود والهبوط 6:55 107: تغير لون السماء 13:44 108: تغيير الألوان وتصدير الملف 12:14 109: تحريك الغيوم 28:22 110: مقدمة المشروع النهائي الثاني للمستوى المتقدم 10:12 111: ملاحظات مهمة لتحويل الطبقات 4:23 112: شرح الستوري بورد 9:04 113: المشهد الأول 16:23 114: المشهد الثاني مقدمة و توضيح الرسومات 4:38 115: المشهد الثاني الجزء 2 15:34 116: المشهد الثاني الجزء 3 3:16 117: المشهد الثاني الجزء 4 13:18 118: المشهد الثاني الجزء 5 25:02 119: المشهد الثاني الجزء 6 20:39 120: المشهد الثاني الجزء 7 3:16 121: مقدمة المشهد الثالث 7:34 122: المشهد الثالث الجزء 2 8:16 123: المشهد الثالث الجزء 3 15:02 124: مقدمة المشهد الخامس 16:40 125: المشهد الخامس الجزء 2 15:38 126: المشهد الخامس الجزء 3 16:57 127: المشهد الخامس الجزء 4 8:41 128: المشهد الخامس الجزء 5 13:55 129: المشهد السادس الجزء 1 مقدمة 7:49 130: المشهد السادس الجزء 2 14:24 131: المشهد السادس الجزء 3 12:11 132: المشهد السادس الجزء 4 7:03 133: المشهد السابع الجزء 1 مقدمة و تحويل اللوحة ل symbols_1 15:55 134: المشهد السابع الجزء 2 12:55 135: المشهد السابع الجزء 3 14:39 136: المشهد السابع الجزء 4 10:24 137: المشهد السابع الجزء 5 6:00 138: المشهد السابع الجزء 6 9:26 139: المشهد الثامن مقدمة و تعديل المشهد السادس 3:54 140: المشهد الثامن الجزء 1 15:38 141: المشهد التاسع مقدمة 6:04 142: المشهد التاسع الجزء 2 14:46 143: المشهد التاسع الجزء 3 11:26 144: اضافة المشهد العاشر للستوري بورد جزء 1 14:04 145: المشهد العاشر جزء 2 3:49 146: المشهد العاشر جزء 3 15:32 147: المشهد العاشر جزء 4 12:17 148: المشهد العاشر جزء 5 16:28 149: المشهد العاشر جزء 6 12:05 150: المشهد العاشر جزء 7 16:06 151: المشهد العاشر جزء 8 5:18 152: المشهد العاشر جزء 9 20:35 153: المشهد الحادي عشر المقدمة و رسم 14:56 154: المشهد الحادي عشر الجزء 2 5:44 155: المشهد الحادي عشر الجزء 3 18:22 156: المشهد الحادي عشر الجزء 4 12:26 157: المشهد الثاني عشر الجزء 1 11:41 158: المشهد الثاني عشر الجزء 2 9:05 159: المشهد الثالث عشر الجزء 1 13:44 160: المشهد الثالث عشر الجزء 2 10:58 161: المشهد الرابع عشر الجزء 1 10:09 162: المشهد الرابع عشر الجزء 2 10:28 163: المشهد الرابع عشر الجزء 3_1 10:35 164: المشهد الرابع عشر الجزء 4 9:50 165: المشهد الرابع عشر الجزء 5 9:04 166: المشهد الرابع عشر الجزء 6 15:01 167: المشهد الخامس عشر الجزء 1 6:37 168: المشهد الخامس عشر الجزء 2 14:34 169: المشهد الخامس عشر الجزء 3 15:45 170: المشهد الخامس عشر الجزء 4 14:23 171: المشهد الخامس عشر الجزء 5 14:51 172: المشهد الخامس عشر الجزء 6 20:00 173: المشهد الخامس عشر الجزء 7 10:36 174: المشهد الخامس عشر الجزء 8 11:45 175: المشهد الخامس عشر الجزء 9 16:35 176: المشهد الخامس عشر الجزء 10 7:03
يعتبر برنامج أدوبي أنيميت من البرامج الرائدة في مجال الرسوم المتحركة من شركة أدوبي
يستخدم هذا البرنامج في تحريك الرسومات (الفيكتور) أو الرسومات التي يتم إنشاؤها بواسطة البرنامح باحترافية حيث يحتوي هذا البرنامج على العديد من الأوامر والأدوات التي ستساعدك في الوصول لغايتك بملف فيديو ملفت ومميز.
يقدم برنامج Adobe Animate CC خاصيّة كاميرا افتراضية  في مقاطع الفيديو والتي تعتبر ميزة لهذا البرنامج إضافة لإمكانية استيراد رسومات بمختلف الامتدادات والأشكال. إضافة لتعدد صيغ التصدير من البرنامج فيمكنك تصدير المقاطع التي تقوم بتحريكها إلى مواقع الإنترنت أو إلى ملفات فيديو كرتونية.
والمميز في البرنامج أيضاً إمكانية مزامنة الصوت في الرسومات المتحركة. 
ولا ننس ذكر الأدوات الخاصة بالرسم والتلوين فتعتبر من الأدوات التي ساهمت في شهرة هذا البرنامج والذي تستخدمه العديد من شركات صناعة أفلام الكرتون.

محاور دورة برنامج ادوبي انيميت 

المستوى المبتدئ أساسيات برنامج أدوبي انيميت 

1- المحور الأول التعرف على واجهة المستخدم  interface و الأدوات الاساسية في برنامج ادوبي انيميت و طريقة استخدامها مثل اداة ال pen tool, rectangle - polygon - circle and line tools, ادوات التلوين  Paint bucket و ink bottle tool و الفرق بينهم و في هذا المحور سوف تتعرف على Fill and stroke والفرق بينهم بالاضافة للتعرف على selection tools , و اخيرا اداة الريشة بأنواعها المختلفة Brush tools


2- المحور الثاني  تعلم كيفية استخدام Timeline, Layers, Mask 
هذا المحور يوضح طريقة التعامل مع layers في برنامج ادوبي انيميت بالتفصيل و التعامل مع timeline و العلاقة بينهما و ايضا يتطرق لشرح mask
 
3- المحور الثالث تعلم ادخال ملفات صور و فيديو إلى برنامج ادوبي انيميت و انشاء symbols و انواعها
تتعلم في هذا المحور  ادخال صورة  الى المكتبة  Import image and library بالاضافة الى تعلم 
ادخال ملف ادوبي اليستريتور  Illustrator و فوتوشوب  photoshop الى ادوبي انيميت Animate و عمل تعديلات و ايضا ادخال ملف فيديو الى ادوبي انيميت import video وعمل مؤثرات و اخيرا تعلم عمل Symbol 
و توضيح loop symbols , single frame symbols  و عمل movie clip , Graphic ) symbol)
و اخيرا  تصدير للأعمال على شكل فيديو video أو صورة image أو image sequence , animated gif .


4- المحور الرابع شرح اساليب التحريك على ادوبي انيميت tweening and frame by frame 
هذا المحور مخصص لشرح اسلوب التحريك فريم باي فريم frame by frame و ايضا شرح اسلوب tweens بأنواعه الثلاثة classic, motion ,shape tweens 
ايضا يتم شرح  اداة Asset Warp tool و اداة Bone tool بالاضافة الى توضيح طريقة التحريك عن طريق عمل Guide


المستوى المتوسط تطبيقات وأمثلة عملية قصيرة المدة 
5- المحور الخامس استخدام الأدوات الأساسية و أساليب التحريك لعمل مقاطع كرتونية قصيرة 
يحتوي هذا المحور على عدة امثلة عملية للتحريك على برنامج ادوبي انيميت مثل مثال تحريك الفراشة و مثال تحريك الدحخان المتصاعد من المدخنة و مثال الكرة المرتدة bouncing ball  و مثال تحريك السيارة و عمل حركة الركض و المشي و غيرها و ايضا تعلم اضافة camera و تعلم طريقة التعامل معها  شرح layer depth  و استخدامهما في امثلة عملية 

6- المحور السادس استخدام الأدوات الأساسية وأساليب التحريك لرسم شخصيات كرتونية و عمل مقاطع كرتونية قصيرة
هذا المحور مخصص لاستخدام ادوات الرسم في برنامج ادوبي انيميت لعمل شخصيات كرتونية بسيطة و مضحكة ثم تححريكها بحركات بسيطة 


7- المحور السابع استخدام loop symbol and single frame symbol لعمل مشاهد تحريك و عمل تحريك الفم مع صوت الأحرف بشكل متزامن  Lip sync
هذا المحور يحتوي على امثلة مختلفة تركز على استخدام symbols بانواعه المختلفة لعمل حركات مهمة جدا في صناعة الكرتون مثل حركة الفم عند نطق الأحرف و كيفية مزامنتها مع ملفات الصوت و ايضا عمل حركات خفيفة متتالية لجسم بحيث يعطي حياة اكثر للشخصية هناك عدة امثلة مثل مثال العصافير و مثال التفاحة و مثال الليمونة المتكلمة و غيرها 

 
8- المحور الثامن مشروع المستوى المتوسط كاريكاتير يمشي إلى المسرح و يقوم بالغناء 
هذا المحور مخصص لعمل مشهد كرتوني قصير متكامل يحتوي على اغلب المهارات التي تعلمناها في المحاور السابقة يبدأ المحور بشرح القصة المصورة للمشهد ثم التحريك بالتفصيل  

المستوى المتقدم 
9- المحور التاسع المشروع النهائي الأول  تحريك طائرة بين الغيوم
هذا المحور مخصص للمشروع النهائي الأول لدورة ادوبي انيميت و هو عبارة عن مشهد لطائرة تحتوي عدة عناصر متحركة داخلها مثل المروحة و الجناج و الشخصية او الطيار و كل هذه العناصر تتحرك بشكل متزامن في الطائرة التي تتمايل و هي تخترق الغيوم في السماء 

10- المحور العاشر المشروع النهائي الثاني مشروع فيلم مطاردة جوية بين طائرتين 
هذا المحور هو تكملة للمحور التاسع و لكن بمشاهد اكثر و حركات اجمل و اكثر اثارة و تعقيدا يمثل هذا المحور خلاصة كل ما تعلمته في دورة ادوبي انيميت و لكن مع توظيفها بأفضل طريقة ممكنة عن طريق فيلم قصير لمطاردة جوية بين طائرتين 


المدرب احمد البشابشه

صلاحية مشاهدة الدورات بحساب المتدرب سنتين للدورات المنفصلة وثلاث سنوات للدبلومات والبكجات (التي تحتوي اكثر من دورة ) ويمكنك تمديد الصلاحية بقيمة 10% بالمئة من قيمة الدورة الاصلية لكل سنة بعد انتهاء فترة الصلاحية
احتياج الدورة
تحميل برنامج أدوبي أنيميت نسخة 2023
الاجهزة
الشهادات
المنصة مرخصة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في السعودية NEC
ومتكاملة مع المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX
الشهادة التي تمنحها المنصة بشعار الجهات السابقة
هي شهادة إتمام دورة مصرح للمنصة بتقديمها

اضغط هنا للاطلاع على شكل الشهادة

مع إمكانية التحقق من أن الشهادة تم إصدارها عبر المنصة من الخانة المخصصة لذلك أسفل الموقع


 
عدد الساعات و المدة
36 ساعة
 user

عبدالرحيم الله بخش متاخان

2023-11-23 21:35:16

الصراحة من افضل الدورات في أدوبي أنميت على مستوى عالمي وليس عربي فقط

 user

رزان ناصر عبدالله المسفر

2023-09-23 15:11:03

الشروحات كافيه ورائعه ومفصله . تعليقي الوحيد تكرار المعلومات وتقسيم الدروس بشكل كبير يفقدني تركيزي

التحقق من الشهادة تقنية التعلم سياسة النزاهة الأكاديمية حقوق الملكية والنشر دليل ارشادي سياسة الدعم الفني مسؤوليات الفريق شكاوي ومقترحات